منتديات ابداع توداى - اكبر موقع عربى للبرامج والعاب الاونلاين وتطوير المنتديات واخبار العالم
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيف تكوني ضيفه محبوبه في رمضان؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انور زياية
..:: عضو نشيط ::..
..:: عضو نشيط ::..
avatar

الجنس : ذكر
مشاركاتى : 90
نقودى : 270
سمعتى : 1
عمرى : 28
التسجيل : 30/06/2015

مُساهمةموضوع: كيف تكوني ضيفه محبوبه في رمضان؟    الثلاثاء يونيو 30, 2015 3:16 pm

رمضان وقت للمودة والتراحم وصلة الرحم، وفيه تكثر المناسبات الاجتماعية والدعوات سواء لتناول الفطور أو السحور أو الحلويات، ولكن هل تعرفي كيف تكوني ضيفة محبوبة بحيث يتصل بك الأصدقاء جميعا مرحبين بك دائما على موائدهم وفي مناسباتهم الخاصة.

1. عندما تتلقي دعوة من صديقتك أو قريبتك، تأكدي من الوصول هناك على الموعد. لا تتطفلي على أي مناسبة اجتماعية ما لم تتم دعوتك مسبقا من قبل أصحاب الدعوة.

2. إذا كنت ستتأخرين عن موعد الدعوة، تأكدي من إبلاغ أصحاب الدعوة عن سبب التأخير ومدة التأخير أيضا. هذا يعني بأنك تهتمين لوقتهم ومجهودهم.

3. إذا كنت قد خططت لقضاء الوقت الذي يلي الوليمة مع أشخاص أو أصدقاء آخرين، يجب أن تعلمي أصحاب الدعوة بذلك حتى لا تضيعي وقتهم وجهدهم في الترتيب لنشاط لما بعد الوليمة.

4. كوني مستعدة لتقديم المساعدة إذا طلبت منك. يمكنك طبعا الاستفسار أو تقديم خدماتك أولا، سيكون ذلك لفتة لطيفة منك.

5. اطلبي الأذن قبل استعمال أي أدوات منزلية. لا تتصرفي كأنه أمر مفروغ منه. لا تلمسي جهاز التحكم بالتلفاز أو تقومي بتغير البرامج التي عادة ما يشاهدها أصحاب الدعوة أو تفرضي عليهم مشاهدة شيء ما لا يحبونه. أنت هناك لقضاء بعض الوقت، وكل ما فاتك يمكنك مشاهدته لاحقا في الإعادة.

6. انتبهي للوقت الذي تقضينه في الحمام. لا تحجزي الحمام لفترة طويلة. إ

7. انتبهي لعادات وتقاليد أصدقائك أصحاب الدعوة. إذا كانت المناسبة دينية، فيجب أن تحترمي مشاعرهم وشعائرهم. لا تنتقدي أو تدخلي في نقاش حول ما يجب أو ما لا يجب عمله أو قوله. تذكري بأنك ضيفة على العائلة، لذا تقيدي بعاداتهم- بحيث لا تجرحي مشاعرهم – أو تتخطي عاداتك.

8. إذا كان لدى مضيفك أطفال، فلا تحاولي فرض أرائك وأفكارك عليهم، وبالتأكيد لا تعطيهم درسا في الأخلاق والتصرفات. إذا لم تعجبك طريقة تربية الأطفال فهذا رأيك الشخصي. كلمة واحدة في حق تربية الأطفال ستحرمك من زيارة هذه العائلة للأبد.

10. ابتعدي عن النزاعات العائلية. إذا حدث وتطرق أحد أفراد عائلة صديقتك لموضوع حساس عائلي فلا تحاولي فرض رأيك أو أعطائه أفكارا لمعالجة المسألة. تدخلك غير ضروري بل ركزي على خصوصية العائلة داخل وخارج المنزل. وهذا يعني بأن لا تنقلي ما سمعت خارج المنزل.

11. عند شكر مضيفتك، تأكدي من تقديم دعوة مماثلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تكوني ضيفه محبوبه في رمضان؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابداع توداى :: الاقسام الاسلامية :: القسم الرمضانى-
انتقل الى: